أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ويُمكن.كوم يتعاونان من جديد لحل التحديات المجتمعية في الإسكندرية

Category: News
Sunday, 13th August

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ويُمكن.كوم يتعاونان من جديد لحل التحديات المجتمعية في الإسكندرية ودمياط

القاهرة، مصر – ١٣ أغسطس ٢٠١٧: تحت شعار تحويل التحديات المجتمعية إلى فرص اقتصادية لخلق فرص عمل جديدة للشباب وتمكينهم من حلها بحلول اقتصادية ومبتكرة تستكمل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا جهودها بالتعاون مع منصة يُمكن.كوم Yomken.com من خلال الجولة الثالثة من سلسلة ورش عمل الجولة الثالثة بمحافظتي الإسكندرية ودمياط تحت إطار مشروع "الابتكار التشاركي لمواجهة التحديات المجتمعية."

تم بدء هذه السلسلة من الورش يوم ٢ أغسطس بمحافظة الإسكندرية بمقر المجلس القومي للمرأة واستمرت حتى يوم ٦ أغسطس لتقام أيضًا في محافظة دمياط. شارك في هذه الورش أصحاب وممثلي الجمعيات الأهلية والمبادرات التنموية والخدمية والعاملين بالهيئات الحكومية للتعرف على الحلول المجتمعية والبيئية والصناعية التي تواجههم لحلها باتباع منهجية الابتكار التشاركي عبر منصة يُمكن.كوم.

أثمرت هذه الورش عن مشاركة ٣٠ عضوًا بمحافظة الإسكندرية ونحو ١٥ عضوًا من محافظة دمياط من ممثلي مختلف الجمعيات الأهلية والمبادرات التنموية والخدمية الراغبين في حلول اقتصادية ومبتكرة لتحدياتهم، كما توصلت الورش لعدد كبير من التحديات المجتمعية والبيئية من بينها تحديات في مجال الصيد والحرف اليدوية ونجارة الأثاث واستخدام ورد النيل بشكل أمثل في الصناعات الطبية، بالإضافة لتحديات أخرى ترتبط بالحاجة لتطوير تقنيات الصناعة وإيجاد خامات بديلة ورفع كفاءة الإنتاج، وذلك ليتم عرضها على منصة يُمكن.كوم وطرحها على جموع المبتكرين والباحثين لحلها باتباع منهجية الابتكار التشاركي.

يأتي ذلك بعد نجاح الجولة الأولى والثانية من ورش العمل التي حملت نفس العنوان وتم حضورها من قبل أكثر من ١٩٣ ممثل لمختلف الجمعيات الأهلية والمبادرات التنموية من محافظات عدة كأسوان وقنا والأقصر والمنيا وأسيوط وسوهاج. وقد أوضح المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة يُمكن.كوم، تامر طه، أن الورش السابقة قد أثمرت عن تحديد عدد كبير من التحديات التي تواجه تلك الجمعيات والهيئات، حيث تم الإعداد لها ونشرها عبر منصة يُمكن.كوم بهدف طرحها على جموع من الباحثين والمبتكرين للبحث لها عن حلول مبتكرة واقتصادية من خلال منهجية الابتكار التشاركي، هذا وقد تم إيجاد عدد كبير من الحلول العملية والمبتكرة للعديد من تلك التحديات.

يمكنك الاطلاع على مزيد من تفاصيل ورشة الإسكندرية  http://bit.ly/2wwQZmA وورشة دمياط من هنا ht://bit.ly/DWYomken

 

تعمل منصة يُمكن.كوم على توفير خدمات البحث العلمي والابتكار بشكل كفء واقتصادي للجهات غير القادرة ماديًا أو معرفيًا عن طريق ربطهم بخبرات من الجموع من خلال منصتها الإلكترونية التي تربط بين أصحاب التحديات والمبتكرين من أصحاب الحلول، بالتعاون مع خبراء لتقييم الحلول المقترحة قبل تنفيذها. ذلك من أجل المساهمة في تنمية الاقتصاد وتطوير القطاعات الصناعية وتحسين جودة الحياة في المجتمعات المحلية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل ملائمة للمبتكرين ورواد الأعمال من خلال تنفيذ هذه الحلول.


Spread the word


Back to News List

Collapse

Innovators? Entrepreneurs? Product Designers?

Yomken works with people who have brilliant ideas for innovative products and who are looking for financial, collaboration or marketing support to complete these ideas. Our platform helps you to get the needed PR and marketing for free! You may also get inspired by the challenges posted by others to solve them and get awarded in return!

NGO, Company or Governmental Agency?

Yomken enables you to find for innovative solutions outside the boundaries of your organization. Open-innovation enables you to use the power of social networking and the wisdom of the crowd. If you are a CSR department or a donor agency, you may also sponsor the solution of social challenges!

Looking for innovative ideas?

Yomken provides you a range of innovative products and ideas by some of the most innovative entrepreneurs in the world. You can support your favorite entrepreneurs by sharing or possibly collaborating with them to improve or complete their products!

Our Latest News

Never miss anything. Subscribe to our Newsletter