للمرة الأولى طالبتان تبتكران حل "وصول أوسع للعمالة الفنية" وتفوزان بجائزة قيمتها 20000 جنيه

Category: News
Monday, 14th August

للمرة الأولى طالبتان تبتكران حل "وصول أوسع للعمالة الفنية" وتفوزان بجائزة قيمتها 20000 جنيه 

وشركة ناشئة تبتكر حل "من أجل إنتاجية أعلى"

 

القاهرة، مصر – 14 أغسطس ٢٠١٧: للمرة الأولى تفوز طالبتان مبدعتان بجامعة القاهرة بجائزة تصل قيمتها إلى 20000 جنيه مصري بعد حل تحدي "وصول أوسع للعمالة الفنية" المقدم على منصة يُمكن.كوم Yomken.com بالتعاون مع منصة الإبداع الاجتماعي لمواجهة تحديات سوق العمل في مصر (GIZ) في إطار سلسلة تحديات المنصة التي تحمل عنوان "جودة التوظيف والوصول للعمالة"، وذلك لخلق فرص عمل جديدة للشباب تتوافق مع مهاراتهم الفنية المختلفة والعمل على تحسين بيئة العمل. كما قامت شركة الرحلة الناشئة بحل تحدي "من أجل إنتاجية أعلى" المقدم عبر المنصة تحت نفس الشعار لتقديم حل مبتكر لخلق بيئة عمل تعاونية بين العمال في المصانع المختلفة.

كان ذلك بعد طرح هذه التحديات من قبل المبادرة القومية للتوظيف (NEP) و الإتحاد النوعى لجمعيات التنمية الإقتصادية وتنمية دخل الأسرةFEDA من خلال ورش عمل "توليد الأفكار" التي قام بها فريق عمل منصة يُمكن.كوم، بالتعاون مع مشروع الوصول لسوق العمل (LMAP) التابع لهيئة التعاون الألماني GIZ  .

وفق ما ذكرته مسؤولة إدارة البرامج ،أسماء كامل، تعد طالبتان الصف الثالث بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة – سارة محمد عباس وأمنية عبد الحكيم – من أوائل الفتيات الحاصلات على جائزة قيمتها 20000 جنيه مصري مقدمة من هيئة التعاون الألماني لطرحهم حلاً متميزًا للتحدي المطروح عبر منصة يُمكن.كوم، وذلك بعد تقديمهما كفريق عمل واحد لأفكارًا مبتكرةً لعمل الدعايا واستهداف الشباب العاملين بالمهن الفنية والباحثين عن عمل وتشجيعهم بالتقدم للفرص المطروحة من قبل المبادرة القومية للتوظيف (NEP)، حيث تحرص على خلق فرص عمل جديدة خاصة في المجالات الفنية والمهنية لتعزيز قيمتها في المجتمع وتأهيل الشباب لها. وقد تمكنت الطالبتان من الحصول على تقدير لجنة التحكيم التي قامت بتقييم الحلول المقترحة من قبل المبتكرين ليتمكنا من الفوز بالجائزة المخصصة للتحدي وتطبيق حلهم الفائز.

إضافة لذلك، جاءت شركة الرحلة الناشئة كفائز للتحدي الثاني "من أجل إنتاجية أعلى" بجائزة مالية أخرى قدرها 20000 جنيه مصري بعد تقديم فريق عملها لحلٍ مبتكرٍ يوفر برنامجًا تدريبيًا لمدة يومًا واحدًا يقدم للمرة الأولى لعمال المصانع بعد نجاحه مرارًا مع العديد من الفئات المختلفة لموظفو الشركات  وذلك للتحدث عن الطرق الملهمة للتعلم الجديد وإعادة تنشيط موظفي المصنع من خلال مزيج يركز على الروح والعقل والجسد. يتم طرح تلك التحديات على منصة يُمكن.كوم ومن ثم عرضها على جموع المبتكرين والباحثين للوصول لأكبر قدر من الحلول المبتكرة والقابلة للتنفيذ اقتصاديًا المقدمة من الشباب خاصة لتعزيز دورهم في المشاركة وإيجاد حلول تتناسب مع غيرهم من الشباب لخلق المزيد من فرص العمل.

 

يمكنكم التواصل لإقامة ورش عمل مشابهة للتعرف على التحديات التي تواجهكم من خلال http://bit.ly/CUYomken

كما يمكنك الاطلاع على مزيد من تفاصيل التحديات والفائزون من هنا  Yomken.com

 

تعمل منصة يُمكن.كوم على توفير خدمات البحث العلمي والابتكار بشكل كفء واقتصادي للجهات غير القادرة ماديًا أو معرفيًا عن طريق ربطهم بخبرات من الجموع من خلال منصتها الإلكترونية التي تربط بين أصحاب التحديات والمبتكرين من أصحاب الحلول، بالتعاون مع خبراء لتقييم الحلول المقترحة قبل تنفيذها. ذلك من أجل المساهمة في تنمية الاقتصاد وتطوير القطاعات الصناعية وتحسين جودة الحياة في المجتمعات المحلية، بالإضافة إلى توفير فرص عمل ملائمة للمبتكرين ورواد الأعمال من خلال تنفيذ هذه الحلول.

 


Spread the word


Back to News List

Collapse

Innovators? Entrepreneurs? Product Designers?

Yomken works with people who have brilliant ideas for innovative products and who are looking for financial, collaboration or marketing support to complete these ideas. Our platform helps you to get the needed PR and marketing for free! You may also get inspired by the challenges posted by others to solve them and get awarded in return!

NGO, Company or Governmental Agency?

Yomken enables you to find for innovative solutions outside the boundaries of your organization. Open-innovation enables you to use the power of social networking and the wisdom of the crowd. If you are a CSR department or a donor agency, you may also sponsor the solution of social challenges!

Looking for innovative ideas?

Yomken provides you a range of innovative products and ideas by some of the most innovative entrepreneurs in the world. You can support your favorite entrepreneurs by sharing or possibly collaborating with them to improve or complete their products!

Our Latest News

Never miss anything. Subscribe to our Newsletter